ازرع ثمرة الحب

جمعية مؤسسة العناية بالشلل الدماغي

  • Current
joomla slider not working

ساهم

العلاج النطقى :

يقوم الاخصائى بتقييم أعضاء النطق من خلال فحص أجزاء جهاز النطق بشكل دقيق (مثل: اللسان ، الأسنان ، الشفتان ، سقف الحلق اللين والصلب ، الفك السفلي والعلوي ،وغيرها)  

المزيد

دور القفص العنكبوتى

في تأهيل الأطفال يتكون هذا الجهاز من جسم معدني ثلاثي الأضلع مع سقف مقسم هذا الجسم إلى مربعات طول ضلعها 5سم بالإضافة إلى عدد من الأحزمة و

المزيد

رعت سمو الأميرة عالية كريمة توفيق الطباع الرئيسة الفخرية لجمعية مؤسسة العناية بالشلل الدماغي اليوم الخميس، حفل تخريج الفوج السادس من طلبة الصف العاشر الأساسي، في المدرسة النموذجية للشلل الدماغي.

وقبل بدء الحفل تجولت سموها في مرافق المدرسة، واطلعت على ما تقدمه المدرسة للأطفال المصابين بالشلل الدماغي، من خدمات وتسهيلات تمكنهم من تعزيز مهاراتهم التعليمية.

وبدئ الحفل بالسلام الملكي وتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها طالب من الخريجين الذين تعلموا وتدربوا في المدرسة.

وقالت مديرة المدرسة ايمان فرح، في كلمة لها خلال الحفل، ان الخريجين اصبحوا اليوم مؤهلين علميا وتدريبيا للاندماج في المدارس الحكومية والخاصة ليكملوا مسارهم التعليمي الذي يرغبون به.

وفي كلمة الخريجين، قال الطالب محمد عارف إننا الآن بعد تدريبنا وتعليمنا اصبحنا اصحاء نستطيع اكمال تعليمنا والعمل والعيش بين الناس.

اما في كلمة اهالي الخريجين، قالت ام الطالبة لمى محمد رشيد اننا اليوم هنا للاحتفال بإنجاز ابنائنا الخريجين الذي جاء بفضل المدرسة ومديرتها والمعلمات اللواتي علمن ابناءنا العلم والمعرفة ليستطيعوا شق طريق حياتهم بكل امل.

وقدم طالب خريج سكتش بعنوان " مكاني بينكم" وقدم طالب خريج آخر سكتش بعنوان "جدتنا"، كما قدم طلاب وطالبات دبكة وطنية وفقرات تيلي ماتش.

وفي نهاية الحفل، سلمت سمو الأميرة عالية الشهادات للطلاب والطالبات الخريجين، وقدمت سموها درع جمعية مؤسسة العناية بالشلل الدماغي الى مدير تربية لواء قصبة عمان الدكتور علي المومني.

كما قدمت سموها دروعاً تكريمية الى مدير جمعية الايدي الواعدة عزمي شاهين، ومديرة عام شركة UTI ايمان بكيرات الذين قدموا الى المدرسة أربعة الواح ذكية واربعة أجهزة عرض (داتاشو) واربعة اجهزة كمبيوتر و30 كرسيا خاصا للطلاب والطالبات المصابين بالشلل الدماغي وعملوا صيانة عامة لمبنى المدرسة.

وقالت رئيسة جمعية مؤسسة العناية بالشلل الدماغي الدكتورة نسرين عارف العتيبي ان الجمعية التي رئيستها الفخرية سمو الأميرة عالية تأسست عام 1977 وتشرف على ثلاث مدارس نموذجية للشلل الدماغي وستة مراكز وروضتين جميعها للشلل الدماغي.

واضافت ان الجمعية خيرية تطوعية متخصصة في رعاية الاطفال المصابين بالشلل الدماغي والاعاقات المشابهة، وستستمر بتشخيص وعلاج وتأهيل وتعليم الاطفال المصابين عبر مراكزها المنتشرة في محافظات المملكة.

وبينت العتيبي ان عدد الاطفال المراجعين لمراكز الجمعية، بلغ حتى نهاية العام الماضي ما يزيد على 20389 طفلا وطفلة، موضحة ان الجمعية تقدم الخدمات الطبية والتشخيصية والعامة والتأهيلية والميدانية والارشاد الاسري والاجهزة المعينة للحركة والجبائر ونشاطات تثقيفية.

 

         

Copyright © 2008-2014. All Rights Reserved.