ازرع ثمرة الحب

جمعية مؤسسة العناية بالشلل الدماغي

  • Current

ساهم

العلاج النطقى :

يقوم الاخصائى بتقييم أعضاء النطق من خلال فحص أجزاء جهاز النطق بشكل دقيق (مثل: اللسان ، الأسنان ، الشفتان ، سقف الحلق اللين والصلب ، الفك السفلي والعلوي ،وغيرها)  

المزيد

دور القفص العنكبوتى

في تأهيل الأطفال يتكون هذا الجهاز من جسم معدني ثلاثي الأضلع مع سقف مقسم هذا الجسم إلى مربعات طول ضلعها 5سم بالإضافة إلى عدد من الأحزمة و

المزيد

عن الجمعيه :
جمعية العناية بالشلل الدماغي هي جمعية خيرية تطوعية تأسست منذ 10 \6\ 1977 وتقدم خدماتها من خلال مراكزها ( المركز الرئيسي في عمان ومركز آل مكتوم للشلل الدماغي في الزرقاء ومركز اربد , ومركز العقبة, ,ومركزالكرك ) ومدارسنا النموذجية في عمان والعقبة والكرك وهى مراكز متخصصة في رعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي الحركى وتقوم بالتشخيص والعلاج والتأهيل والتعليم لهذه الفئة التي تعرضت للإعاقة في الطفولة المبكرة ويعد الشلل الدماغى السبب الأول للإعاقة الحركية بين الأطفال يصيب خلايا الدماغ فى مراحل التطور والنمو وتبعا للمنطقه المتاثرة يؤدى الى اضطراب في القدرات الإدراكية والحركية وقد يرافقها مشاكل سمعية وبصرية وتقدر نسبه الشلل الدماغى فى الاردن 6 حالات لكل ألف ولادة وقد بلغ عدد الأطفال المستفيدين من خدماتنا فى المراكز الستة ما يزيد عن (21232) طفلاوطفلة وبزيادة سنوية (400) طفلاً.

الرؤية : الريادة فى جودة الخدمات التاهلية والتعليمية والعلاجية لدى اطفال الشلل الدماغى على مستوى المحلى والاقليميى .
 الرسالة : نحن مؤسسة غير ربحية تسعى بروح الفريق للوصول بالخدمات الطبيه لمصابى الشلل الدماغى والارتقاء بها 

 

يسرنا مشاركتكم مجموعة من قصص النجاح التي حققها الأطفال فى الجمعيه بعد خضوعهم للعلاج الطبيعى والوظيفى والنطق المكثف والتي تشكل دافعاً لنا للاستمرار بما بدأناه . نجحت مجموعة كبيرة من الطلاب بإنهاء تعليمهم الجامعي والحصول على درجة الماجستير بعد أن تم دمجهم في المدارس العادية. واليوم يعمل أحدهم كمهندس كمبيوتر في مركز الحسين للسرطان ويعمل غيره في المستشفى التخصصي. ومن هذه المجموعة من يعملون في مجال التغليف في المصانع وفي مجالات مهنية أخرى. ومنهم من تفوق أحدهم في مجال الكتابة الأدبية وقيامه بتأليف كتابين وهما نظرات ثاقبة وعاشقة صاحب الكرسي. أما فى العام 2018 فقد شهد أربع قصص نجاح حتى الآن وهي نجاح أربعة طلاب في المدرسة النموذجية في امتحان الثانوية العامة وحصولهم على معدلات مقبولة .
 .غى والارتقاء بها 

         

Copyright © 2008-2014. All Rights Reserved.